ظواهر فيزيائية حيرت اكثر العلماء عبقرية!

تاريخ التحديث: ٢٥ يناير

قبل عام 1900، اعتقد علماء الفيزياء ان قوانين الفيزياء انتهت، وانا ما تبقى عليهم عو تطوير الحسابات والوصول الى نتائج اكثر دقة.

ولكن في هذه المقالة سنبين ان هذا الكلام غير صحيح!


الظاهرة الاولى: ظاهرة الازدواجية



الجميع يعرف ان كرة القدم تعتبر جسم، وان حركة الحبل المثبت من طرفه تسمى موجة، هذا بديهي، ولكن تخيل ان يقول لك شخص ان كرة القدم اصبحت في يوم من الايام موجة، ماذا ستفعل؟، ستضحك طبعا، لان هذا الشيء غير ممكن، هذا ما حدث للعلماء في زمن اينشتاين، لقد اكتشفوا ظاهرة تبين ان الالكترون الذي نعرف انه جسم يتصرف احيانا مثل الموجة.




الظاهرة الثانية: التشابك الكمي



للالكترون خصائص مثل الشحنة السالبة والكتلة، لكن هنالك خاصية اكتشفها العلماء حديثا وهي الدوران المغزلي، وهذا الدوران ليس دوران حقيقي بل وصف لحركة الالكترون عند تاثره لمجال مغناطيسي. الصورة التي في الاسفل تبين اشعة من الالكترونا تمر عبر مجال مغناطيسي، تلاحظ ان جزء من هذه الاشعة صعد للاعل والجزء الثاني نزل للاسفل والسبب هو الدوران المغزلي اما يكون للاسف او يكون للاعلى. حسنا ما علاقة الدوران المغزلي بالتشابك الكمي؟

الحقيقة ان العلماء اكتشفوا بالتجربة انه اذا كان هنالك الكترونين كل واحد منهما في مكان مختلف وقمنا بفحص اتجاه دوران احدهما فانه بالتاكيد سيكون الالكترون الاخر في الاتحاه المعاكس، والاغرب ان المسافة بينهم ممكن ان لا يكون لها حدود.



من اكثر العلماء الذين لم يصدقوا هذه الظاهرة هو اينشتاين، لقد مات وهو كذلك!



١٠ مشاهدات٠ تعليق

أحدث منشورات

عرض الكل